HSC Time Machine !

Discussion in 'اسـتـراحــة الـمـركـز' started by purple heart, ‏27/8/14.

1. purple heart

purple heart

Staff Member Consultant
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Our lives are full of mistakes ! But the ones that are included in our studies are more Serious !

What if we can change them ??

..Imagine that we have our own

" HSC TIME Machine !! "

Wouldn't that be great :RpS_love:

So, unleash your imagination here. Choose your departure year then choose your destination year.

After that, tell us what will be your mission ?? What were your mistakes ? and how would you correct them ?

Be careful ! the HSC Time machine can only take you to the past not the future.

يلا شاركونا.. من أي سنة بتنتقلون ؟ ولوين بتوصلون ؟

شنو كانت أخطاءكم ؟ وشلون راح تصلحونها ؟

متشوقة للأجوبة

ناطرتكم :blush:

2. purple heart

purple heart

Staff Member Consultant
    لو كان عندي آلة الزمن ..

انتقلت من : سنة خامسة

الى : All pre-clinical years !

واللي راح أغيره :

1- ما اطلع منهم الا وانا مسوية او مشاركة بمو أقل من بحثين

2- اهتم بكل نوتة عطونا اياها وبكل ليرنينق توبيك واحفظه عدللل ..لأنه كلهم مهمين بلا اي استثناء !

3- ما اقط ولا نوتة لا بالمدتيرم ولا بالفاينل

4- أدرس من كتب ! مع النوت طبعا وأبطل مواقع معروفة اكثر وجورنالز

5- اذا قدرت اسوي ملخصات أكثر لاي موضوع بال biochemistry ولا micro واي مرض.يفيدني حتى بالمستقبل

6- كل ما أخذ محاضرة كلينيكال مديسن..ابطل كومار الصغير وحتى ممكن استفيد منه حق الPBL

7- ما اطلع من هالسنوات الا وانا حافظة كل اكزامنيشن وحافظة الهستوري عدللل ومتدربة عليهم

8- أشارك بتنظيم مؤتمرات وحملات..واذا في عندي القدرة اسوي نوتة تفيد الطلبة اللي اصغر مني او ملخص اسويها واقدمها لأي قائمة

9- أحرص على أخذ افضل الدرجات ! وأرفع معدلي وايد..النجاح ابدا لازم ما يكون الهدف الأسمى..متحسفة على معدلي ! :(

10 - الكلام السلبي ابدا ما اسمع له..ولا اسمع الكلام او النصايح من اي احد..بعضهم يخربك للأسف

11- اتدرب اكثر بالمستشفى..احاول اكون علاقة طيبة مع الدكاترة اللي يعطونا كلينيكال..وبالصيف اسألهم اداوم معاهم شهر واستفيد من خبرتهم

اعتقد هذي اهم النقاط :)

يلا نبي نشوف مشاركاتكم

3. Dr.ParroT

Dr.ParroT

Staff Member Consultant
    ممم أتوقع راح انتقل إلى سنة ثانية ..

1- ما اسمع كلام الناس السلبية خصوصا ً الكورس الثاني .. صح أن الكورس الثاني مواده ثقيله والطلبة وايد يتحلطمون بس مو معناته ما تدرس بضمير وتتحبط .. اللعبه كلها شلون تدرس له بذكاء وتستخدم الـ Mnemonics و تحفظ الأشياء المميزة لكل مرض

2- ما اصم النوته بدون ما افهم :\ .. وأركز على الأشياء الأساسية بالنوته مو احفظ كل شيييي على الفاضي وانساه وقت الامتحان -.-

3- أقرأ السؤال عدل وأدور الـ keywords ما أخذ السؤال على بعضه كله خصوصا إذا كان السؤال case scenario عشان ما أضيع واتخسبق

4- أدرس أسئلة الامتحانات القديمة واخصص لها وقت .. لأن "للأسف" الدكاتره وايد يكررون الأسئلة xD

5- في طريقة حلوه للمذاكره قالنا عنها الدكتور وداد النقيب .. أول ما تخلص من المحاضره ترجع البيت تكتب كل الأشياء الي فهمتها على ورقة وبعدين تجيك على النوته وتشوف شنو الي نسيته .. صح الطريقة تعب بس حيل راح تخلي المعلومات تركز ..

6- طبعا أحاول اشترك ببحث واحد على الأقل ..

7- وحق سنة ثالثة ورابعة .. المفروض أول ما أرجع من يوم الكلينكال .. ألخص المعلومات الي بالبوكليت عشان ما يتكودون على وقت الفاينل .. وخصوصا دراسة الأوسكي بالعاده يعطونكم بس يومين أو ثلاث للمراجعة وغير يوم تسوي فيه الرابطة دورة فيبقى بس يومين فصعب تدرس المعلومات المطشره بالبوكليت إذا ما لحقت على نفسك ولخصتهم ..

4. HSC

HSC ku-med.com

1-كنت راح ارد حق امتحان ال bbe مد تيرم و ادرسله عدل لان اكتشفت ان واااااااايد سهل و حلو اذا فهمته عدل :'( و ايييب قريد اعلى بالفاينل

2- ما اسمع نصيحه من اي احد و او اي كلام سلبي (الكل قال ان ال بي بي اي صعب و انا برمجت نفسي ان مستحيييل اقدر اييب فيه قريد و طبعا العكس صحيييح) و ما اضيع وقت و ما يهم شكثر ادرس النوته اهم شي لازم يكون هل انا فاهمه شقاعد ادرس و لا لا!!!

3- ما استهين بالانجليزي جذي . كان بامكاني اييب احسن اذا عطيته شوي وقت

4- ارد حق فاينل كيميا و ما اغيييييير و لا اجاااابه اذا ما كنت متأكده 100٪ !!!!

و ان شاء الله هذا يكون درس لي حق السنه اليايه و اتعلم من اخطائي

Share This Page