تجمع الطلبة المقبلين على التحويل للصيدلة؟

Discussion in 'استفسارات القبول في كليات المركز' started by Future Pharmacist, ‏17/7/16.

1. Future Pharmacist

Future Pharmacist Assistant

السلام عليكم حبيت اسوي هالتجمع للطلبة المقبلين على التحويل للصيدلة
    لسنة 2016/2017 ان شاءالله
    وعشان انفيد باستفساراتنا الدفع الجديدة ❓“
    جم تتوقعون مقعد متوفر ؟
    وشنو تقييمكم لمواد التحويل ؟
    وجم استغرقت مواد التحويل معاكم ؟
    وافضل الدكاترة اللي خذيتو عندهم المواد؟
    ومن اي كلية محول؟

:books: بتكلم لكم عن مواد التحويل :

:bluebook:البيولوجي 101 :
    الماده حيل حلوه انا خذيتها عند دكتوره احلام بوعركي
    الدكتوره عجيبه ماعليها كلام وتشرح من النوت سلايدات، والماده سهلة بس بنفس الوقت كميتة الحفظ شوي كبيره بس ككل حلوه المادة وطبعا متلازم معاها لابها هم لابها حلو بس كميتة الحفظ يبلها مجابل بس اللاب ماعليه وحدات ويدخل بحسبة المادة.

:orangebook:كيمياء 110:
    طبعاً هالمادة راح تسمعون عليها حجي وانها تعجيزية ومادري شنو يبالغون المادة يبيلها تدريب عالحل وعالمسائل اهيا كدراسة سهلة بس مشكلتها الامتحانات يعني كثر ماتدربتي كثر ماكان احسن وطبعا الامتحانات موحده
    انا خذيتها عند محمد حسن هم الدكتور حيل زين وشرحه حلو ويشرح من نوته بوربوينت سلايدات.

:greenbook:كيمياء عضوية 114:
    هالمادة روعة شوية عليهاا حيل حيل حلوه وسهلة وكميتها هم حلوه ✅ماادري يمكن لاني ماخذتها صيفي بس المادة حيل حلوه واخذتها عند دكتوره امل العازمي هالدكتوره شرحها قوي وتفهم عدل بس تبي التزام يعني ماتتأخرون اكثر من 15 دقيقة❌بس ماتتطوف هالدكتور ولابها متلازم معاها وعليه وحدات لابها حداا سهل ينضمن ان شاءالله .

:closedbook:فيزياء :
    بتكلم عنها بشكل عام
    لاني ماخذة فيزياء 101،102 مو 121،122
    فيزكس 101 زينه تندرس من نوت شريف وان شاءاالله اتعدونها
    فيزكس 102 صراحه انا موحيل تقبلتها عندي فيزكس 1 اسهل واحلا بس الاغلب يقول العكس او يرجع لكل شخص وميوله.

:ledger:رياضيات :
    اخذت كالكلس a الماده حلوه ومضمونه ان شاءالله درسوها من نوت السفير او الدكتور اذا كان شرحه حلو خذيتها عند سامر السحار هالدكتور حيل عجيب وشرحه حلو وصج يعطي من قلبه .

:greenbook:اختياري :
    ثقافة اسلامية: دكتور غسان حيل متساهل ويعطينا قبل الامتحان اسئلة تقريبا الامتحان نفسها ونحفظ جم سورة للامتحان بس هم اذا في سور مو حافظتهم قال كتبو اي سور قصيرة حافظينها يعني حيييل مسهل علينا .

مهارات اتصال : دكتوره دلال الصفي هالدكتورره عجيبه شوي عليها صج حببتني بالنحو وانا كنت كارهتة وتعطي بونصات هم واوفات ماتتطوف.

:orangebook:الانجليزي :
    يختلف باختلاف الكلية اللي محولين منها .

وطبعا عقب مواد التحويل فيه اختبار للتحويل اول شهر سبتمبر وان شاءالله قبل الاختبار قائمة الصيدلة يسون دورة يعرفونكم عن الامتحان ويوزعون مذكرات تساعدكم بالدراسة .

:loudspeaker: تم فتح التحويل لكلية الصيدلة

:calendar: فترة تقديم الطلب من 2/8 الى 11/8
    ملاحظة للتفاؤل: استفسرت من العمادة عن المقاعد الشاغرة للعام الماضي بالصيدلة كانت 10 مقاعد، وعدد المتقدمين للتحويل 5فقط✔”

☑ان شاءالله وفيت كل الاسئلة واذا في اي استفسار تفضلو
    وعسى الله يسهل علينا جميعاً
    لاي استفسار هذا التويتر مالي راح اتحصلون لنك الاسك بالبيو ان شاءالله مرح اقصر معاكم
    @dyomiii

Last edited: ‏25/9/16
  2. Mekuwait

Mekuwait Assistant

انتي اي دفعة

3. Future Pharmacist

2014

4. Mekuwait

Mekuwait Assistant

حلو يعني بتحولين بداية السنه هاذي معاي ان شاء الله
    بس عندي سؤال عن اختبار التحويل اذا تعرفين عنه اي شي تكلمي فيه
    و بالنسبة للاسألة :
    جم تتوقعون مقعد متوفر ؟ ما أتوقع عدد معين بس اللي تم الشروط و نجح باختبار التحويل
    وشنو تقييمكم لمواد التحويل ؟ مواد التحويل زينه ندرس اول بأول كل شي تمام
    وجم استغرقت مواد التحويل معاكم ؟ سنتين
    وافضل الدكاترة اللي خذيتو عندهم المواد؟ كلهم مثل بعض لان الدرجات تعتمد علينا ماكو شي عند الدكتور و اغلب الاختبارات موحدة
    ومن اي كلية محول؟ طب مساعد

5. Future Pharmacist

اي ان شاءالله
    بس اختبار التحويل يكون بأول شهر سبتمبر ويندرس له من كتاب المصطلحات الطبية اعتقد و قائمة الصيدلة يسون دورة يعرفونا فيها عن الامتحان وطريقته.

لا بصحح لج معلومة المقاعد اتكون محدده وعلى حسب الاقبال على التحويل اذا المقدمين اكثر من المقاعد اتكون فيه منافسة على حسب المعدل عقب المنافسة يتحدد اذا بقدم الامتحان او لا ،يعني مو امتحان الانجليزي اهوا اللي يحدد ، المقاعد عقب الامتحان .
    بس اتوقع ان شاءالله ان المقاعد نفس العام اكثر من المحولين .

6. Mekuwait

Mekuwait Assistant

وين احصل هالكتاب

7. Future Pharmacist

بدورة قائمة الصيدلة يشرحون طريقة الامتحان ويوزعون مذكرات

8. Mekuwait

Mekuwait Assistant

مو شرط فيزياء 122 و 121
    شلون آخذتي غيرة
    شروط التحويل من جميع الكليات بس اذا نقدر نأخذ فيزياء غير المذكور مادري متأكدة

9. Future Pharmacist

اي انا سألت العمادة لاني مو طب مساعد ،هندسة فقالو لي 101 و102 يعادلون121،122 وليس العكس .

10. فاطمة

فاطمة Trainee

سلام ويعطيج العافية .. بستفسر انا توني خريجة وانقبلت طب مساعد وبحول صيدلة هل اذا تخرجت اتوظف بسرعة ؟ ومنو اكثر احتياج سوق العمل له طب مساعد ولا صيدلة؟ وشكراً

11. Future Pharmacist

وعليكم السلام والرحمة ، والله ماعندي معلومات عن التوظيف اذا بسرعة وبهذي التغريدة احتياجات سوق العمل وبالنسبة للطب المساعد على حسب التخصص

12. Aye

Aye Trainee

السلام عليكم انا هندسه وجم يبيلي عشان احول للصيدله و سمعت ان اذا بحول لازم بهالمواد ما يقل القريد عن b ؟

13. Future Pharmacist

وعليكم السلام، على حسب كل شخص اذا ضغطتي على عمرج تقدرين خلال سنة ، على دفعتي هم سمعت هالكلام من الطلبة وبتويتر ان اقل شي b ولما تأكدت من العمادة طلع اقل شي c وهم دفعة 2015 اقل قريدc ، فما عليج من كلام الطلبة سألي العمادة عن دفعتكم .

14. Mekuwait

Mekuwait Assistant

ما سمعتي متى نقدم ع طلب التحويل بالضبط

15. Future Pharmacist

لا للاسف انا ناطره يعلنون بس التحويل الخارجي يبدأ من 2/8فاغلب الظن ان التحويل بهالفترة يبدأ ولازم نقدم على كشف درجات عارفة شلون طريقته ؟

16. Mekuwait

Mekuwait Assistant

اي رحت لهم من شهر اخذت كشف درجات باللغه الانجليزية ( لازم جواز السفر ) بالشويخ في صاله الاستقبال هذا اسمها تكون بمبنى العمادة مو صاله القبول و التسجيل .

17. Future Pharmacist

اقدم طلب بالنت واروح تالي استلمه لاني ماخذه صيفي وبيصكر التقدم عالكشف 21/7 لي اخر يوم تنزل فيه درجات انطر عقب ماتنزل درجة الصيفي ولا قبل اقدم الطلب عالنت لان اخر يوم تنزل الدرجات 28/7؟

18. Mekuwait

Mekuwait Assistant

والله سألي فيها
    انا رحت من غير موعد و عطوني كشف الدرجات
    بس انتبهي انا رحت اول مرة بالبطاقة المدنية الأصلية وردوني لازم لازم جواز السفر ( اخذي احتياط و جيبي الاثنين ) .

19. Mekuwait

Mekuwait Assistant

نسيت اذكر قالت اذا ماخذة صيفي مايصير اطبع لج لازم تعالي بعد الصيفي
    بس انا مو ماخذة صيفي فطبعت الكشف

20. Aye

Aye Trainee

لو سمحتي كيمياء عضويه و بيولوجي مو نازلين بالسستم اهم ما ينزلون كورس اول ولا شنو ؟
    واذا بحول لازم اكلم التوجيه و الارشاد ولا العماده يعني في اجراءات حق التحويل ؟

Share This Page