استفسار حول الدراسات العليا وبعثات الجامعة.

Discussion in 'اسـتـراحــة الـمـركـز' started by Ayejay, ‏27/6/16.

1. Ayejay

Ayejay

Senior Registrar
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.

لنفرض إني طالبة في كلية الطب- جامعة الكويت وحابّة أتخرج طبيبة وأستاذة في الجامعة. سألت وقالولي لازم بعد التخرج من الكلية أطلع بعثة من الجامعة عشان أصير معيدة وبعدها أتخصص. وقالولي بعد في برامج للماجستير في الكويت بعد سنة رابعة.
    ليلحين اتساءل وفيني فضول ودخلت موقع كلية الدراسات العليا بس ما لقيت جواب لتساؤلاتي.
    متى أقدر أقدم ماجستير للتربية؟
    شنو تخصصات الماجستير اللي ممكن آخذها في سنة خامسة؟
    متى أبدأ أشترك بأبحاث مع الدكاترة في الكلية؟
    جامعة الكويت تطلع بعثات برى للماجستير ومتى هل في سنة خامسة ولا بعد التخرج؟

بشكل عام، اللي عنده نصائح حول هذا الموضوع أو معلومات أو حتى مواقع.. يا ليت يذكرها ويفيدني لأني أحس نفسي ضايعة. شكرًا

2. dentist

dentist Trainee

ماعندي فكرة الصراحة :RpS_blink:

بس بنقلج ردود د. محمد جمال على اسئلة ممكن تفيدج (منask )
    حسابه في تويتر @mjamal110

[h=1]دكتور، انا حابة اصير مثلك طبيبة وادرس بالجامعة شلون؟ اتخرج من كلية الطب واتخصص وبعدين شسوي؟[/h]لازم تتخرجين من الجامعة بعدين تطلعين بعثة عالجامعة.. هذي اضمن طريقة

[h=1]دكتور أنا طالبة طب توني سنة ثانية، قبل لا أدخل الجامعة ناس واجد نصحوني أعمل بحوث فترة دراستي وأنا يا دكتور من كثرة المذاكرة اللا علي وتأخري في المنهج مو ملحقة ولا على شيء حتى المجموعات الطلابية والنشاطات ما أقدر أشترك فيها وعلى طول قلقة وإذا ما أذاكر فأنا أحاتي المذاكرة، نصيحتك لي كطبيب؟[/h]ركز عالدراسة و شارك ببحث واحد على مدى طويل

[h=1]عفوا دكتور،بس قريت شهادتك الماجستير تربية شلون طبيب ؟يعني البكالوريوس. علوم طبية والماجستير تربية والدكتوراه جراحة؟[/h]لا مافي ماجستير جراحة! الجراحة علم اكلينيكي، ماجستير الجراحة يساوي ماجستير علوم.
    في الجراحة هناك بكالوريوس و بورد و زمالة وليس ماجستير و دكتوراة. الماجستير بالتربية شيء آخر حصلت عليه خارج تخصصي ليساعدني في تدريس الطب. قبلوني بالماجستير على بكالوريوس الطب

[h=1]سلام شنو كان تخصصك بالتربية .. و انت كملت ماستر طب و لا شلون !؟[/h]تخصصي بماجستير التربية كان بالمناهج وطرق التدريس و ركزت على التعليم الطبي.

وبالتوفيق

Share This Page